إقرأ المزيد

ميكى ماوس لإيلاف: جيري يعمل مع الإسلاميين

موقع إسلامي يطرح تساؤلاً حول تأييد قتل quot;ميكيquot;
فتوى quot;ميكي ماوسquot; تجبر مذيعي نشرات أميركا على الضحك

القاهرة: دعت مديرة كلية الدراسات الاسلامية للبنات في جامعة الازهر سعاد صالح الى وقف quot;الفتاوى السخيفةquot; بعد تأكيد داعية مقيم في السعودية ان ميكي ماوس quot;من جنود ابليسquot;، مؤكدا ضرورة القضاء على الفئران لانها quot;ممقوتة في الشريعة الاسلاميةquot;، حسبما اعلنت الصحف المحلية الاربعاء.

واكد الداعية محمد المنجد المقيم في السعودية (ويمكنك مشاهدة الفتوى بالضغط هنا) ويظهر غالبا على التلفزيون السعودي ان الفئران quot;ممقوتة في الشريعة الاسلاميةquot; وانها quot;جنود ابليسquot; وينبغي القضاء عليها. وقال الشيخ المنجد ان الفئران quot;كائنات ممقوتة في الشريعة الاسلاميةquot; في حين امسى ميكي ماوس لدى الاطفال quot;شخصية عظيمةquot; وهو quot;شرعا يقتل بالحل والحرمquot;.

غير ان سعاد صالح التي تحيي حلقات نقاش حول الفتاوى على احدى الفضائيات صرحت للصحيفة الناطقة بالانكليزية quot;ايجبشن غازيتquot; ان اقوال المنجد quot;تشوه صورة الاسلامquot;. وقالت ان quot;الفتوى ينبغي ان تستند الى المعرفة والمنطق والعقل. نعم، تقول الاحكام الاسلامية بقتل الفئران لكن ليس منطقيا التعاطي مع شخصية في الصور المتحركة على انها فأرة حقيقية والسعي الى قتلهاquot;.

وفي المغرب تدخل المجلس الاعلى للعلماء في المغرب لرد فتوى شيخ مغربي تجيز تزويج الفتيات اعتبارا من سن التاسعة، ما اثار ردود فعل حادة.

ومطلع ايلول/سبتمبر افتى رئيس مجلس القضاء الأعلى في السعودية صالح اللحيدان بجواز قتل مالكي القنوات الفضائية التي تبث الدعوة quot;للخناعة والمجونquot;. وعام 2005 اعتبر الشيخ رشاد حسن خليل عميد كلية الشريعة والقانون السابق في الازهر بان quot;التجرد من الملابس اثناء المعاشرة الزوجية يبطل عقد الزواجquot;، ما اثار جدلا حادا.