كوناكري: اعلن الانقلابيون الذين اكدوا الثلاثاء في كوناكري ان الحكومة الغينية قد quot;حلتquot; بعيد الاعلان عن وفاة الرئيس لانسانا كونتي، تشكيل quot;مجلسهمquot; المؤلف من 26 عسكريا وستة مدنيين. واعلن الكابتن موسى داديس كانارا مساء الثلاثاء للاذاعة والتلفزيون الرسمي quot;نقدم لكم لائحة اسمية باعضاء المجلس الوطني للديموقراطية والتطورquot;، معددا الاسماء.

ويتألف هذا quot;المجلسquot; من 32 عضوا بينهم جنرال وتسعة كولونيلات او ليوتنانت كولونيل وستة مدنيين. ولم يدل الكابتن كانارا بأي تعليق حول قيادة هذا quot;المجلسquot; الذي قد تكون موضع خلاف بين الانقلابيين.

ويقول عسكريون موالون ان اتصالات اجريت بعد الظهر في معسكر الفا يايا ديالو وهو الاكبر في غينيا، وان اكثرية من الانقلابيين اختارت رئيسا للمجلس هو الليوتنانت كولونيل سيكوبا كوناتي قائد كتيبة القوات المجوقلة ابرز وحدات النخبة في الجيش.

لكن بعض الانقلابيين رفضوا هذا الاختيار، موضحين ان الليوتنانت كولونيل كوناتي ليس الارفع رتبة، كما ذكرت هذه المصادر.

وكان الكابتن موسى داديس كانارا قال في وقت سابق الثلاثاء quot;ابتداء من اليوم، علق العمل بالدستور وكل نشاط سياسي ونقابي ... وقد حلت الحكومة والمؤسسات الجمهوريةquot;.

لكن الوضع بقي غامضا مساء الثلاثاء في كوناكري حيث يحتج ابرز مسؤولين سياسيين في البلاد هما رئيس الوزراء احمد تيديان سواري ورئيس الجمعية الوطنية ابوبكر سومباري، على هذا الانقلاب. واكد سومباري ان quot;اقلية من الجنود والضباطquot; متورطون فيه. وقال سواري ان حكومته quot;لم تحلquot;.