طهران: قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني الثلاثاء إن السياسات ذات النزعة الأحادية شوّهت صورة وتوجّهات الأمم المتحدة للغاية. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية quot;إرناquot; عن لاريجاني قوله خلال لقاء منسق الأمم المتحدة المعتمد في إيران كنوت اسبتي، إن quot;تحقيق أهداف الأمم المتحدة يقضي بإعادة بناء صورة وتوجّهات هذه المنظمة الدولية لدى شعوب العالم واعتماد إستراتيجية جديدةquot;.

واعتبر لاريجاني أن إستراتيجية عمل المنظمة الدولية يجب أن تقوم على خلق معادلات جديدة في هيكلية الأمم المتحدة واجتذاب الشعوب للبرامج والخطوات والأعمال. وقال إن الاهتمام بالتعدّدية الثقافية الموجودة في العالم وإفساح المجال لظهور الثقافات الأخرى والحدّ من هيمنة ثقافة الأحادية، تشكل أبعاداً هامة أخرى في إعادة بناء صورة الأمم المتحدة لدى شعوب العالم .

وأضاف لاريجاني quot;يجب الحدّ من تشويه صورة ثقافات مختلف شعوب العالمquot;.

من ناحيته، وصف اسبتي إيران بأنها عضو هام ومؤثر في الأمم المتحدة، وقال إن المنظمة الدولية ترغب في تطوير التعاون مع طهران على مختلف الصعد. واعتبر أسبتي أن هناك طاقات كبيرة لتنمية التعاون بين المؤسسات والمنظمات الإيرانية المختلفة مع الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن إيران أنجزت خطوات كبيرة في مجال تحقيق quot;الأهداف التنموية للألفيةquot;.

يشار الى أن quot;الأهداف التنموية للألفيةquot; وضعت إستجابة لإعلان الأمم المتحدة بشأن الألفية عام 2000، لتصبح جدول أعمال للعمل التنموي الشامل والمتناسق.