نيودلهي: دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل اليوم المجتمع الدولي للعمل على محاربة الإرهاب العالمي الذي وصفه بquot;السرطانquot; الذي إنتشر في جسد المجتمع الدولي. وقال الفيصل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الهندي برناب موخرجي عقب محادثاتهما quot;ثمة حاجة ماسة لتكثيف التعاون بين المجتمع الدولي في حربه على ظاهرة الارهاب العالمي وتحقيق الامن لمجتمعاتنا كي لا تعاني النساء والاطفال من ويلات تلك الهجمات الارهابية مستقبلاquot;.

وعبر الفيصل عن تعازيه لعائلات واقارب ضحايا هجمات مومباي الارهابية الاخيرة معربا عن تضامن السعودية مع الهند. واشار الى انه سبق ان قدم في وقت سابق اقتراحا في الامم المتحدة لانشاء قوة خاصة بمكافحة الارهاب تعمل تحت مظلة المنظمة الدولية.

من جانبه قال وزير الخارجية الهندي ان قضية الارهاب العالمي ليست ازمة بين باكستان والهند موضحا انها قضية عالمية تتعدى الحدود الاقليمية. وذكر موخرجي انه تم خلال مباحثاته مع نظيره السعودي تبادل المعلومات الامنية حيث تم الاتفاق على اتخاذ الخطوات الضرورية لمكافحة الارهاب وتنفيذها على الارض على وجه السرعة مشيرا الى ان الحرب على الارهاب يجب ان تتم بالتعاون مع كل الدول.

وكان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل وصل العاصمة الهندية صباح اليوم في زيارة رسمية تستغرق عدة ساعات التقى خلالها بنظيره الهندي على ان يلتقي نائب رئيس الدولة حامد انصاري قبل عودته الى بلاده مساء اليوم.

يذكر أن هذه الزيارة هي الثانية للامير سعود الفيصل خلال هذا العام للهند حيث كانت الاولى في ال28 من شهر فبراير الماضي في اطار تطوير العلاقات الهندية السعودية التى شهدت تقدما ملحوظا بعد الزيارة التاريخية التى قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى الهند عام 2006 وأدت الى وضع نظرة مستقبلية طموحة لتعزيز الشراكة الاقتصادية الهندية السعودية.