quot;إيلافquot; من الرياض: يفتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي إياد مدني ووزير الثقافة اليمني الدكتور محمد بن أبو بكر المفلحي فعاليات الأيام الثقافية السعودية في اليمن السبت المقبل السادس من محرم 1430ه الموافق 3يناير 2009م.

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية الأستاذ الدكتور أبو بكر بن احمد باقادر إن الفعاليات ستشهد مشاركة موسعة للمثقفين السعوديين بمختلف أطيافهم الثقافية والأدبية والفكرية. وسيرعى الوزيران مدني والمفلحي حفل الافتتاح الرسمي في مسرح المركز الثقافي ويرافق ذلك عروض موسيقية وغنائية وفنون شعبية.

وأضاف الدكتور باقادر: إن معارض الفنون البصرية ستفتتح في نفس اليوم في صالة بيت الثقافة، كما سيفتتح معرض الحرمين الشريفين ومعرض النخلة والتمور والتنمية الشاملة للمملكة في المركز الثقافي. وبين الدكتور باقادر أن الفعاليات الثقافية ستضم عدداً من المحاضرات والندوات الثقافية والأمسيات الشعرية والقصصية، ومحاضرة عن صناعة نشر الرواية في المملكة. وأخرى عن المدرسة الآثارية في المملكة، وأخرى عن التجربة الشعرية الحديثة في المملكة، وندوة عن الرواية النسوية في المملكة، وندوة أدبية عن تجارب السرد. وتتواصل الأيام الثقافية حتى الجمعة 11المحرم 1430ه الموافق 9يناير 2009م.