واشنطن: اعلن احد المستشارين المقربين من الرئيس الاميركي المنتخب، الاحد بعد واحد من اكثر الايام دموية خلال 60 عاما من النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني، ان باراك اوبانا quot;عازمquot; على العمل من اجل السلام في الشرق الاوسط.

وقال ديفيد اكسلرود لشبكة سي.بي.اس التلفزيونية ان quot;الوضع بات على ما يبدو اكثر تعقيدا في اليومين الماضيين وفي الاسابيع الاخيرة ... لكنه (اوباما) عازم على العمل من اجل السلامquot;.

وقد اسفرت الغارات الجوية الاسرائيلية التي شنتها اسرائيل السبت على قطاع غزة، ردا على الصواريخ التي يطلقها ناشطون فلسطينيون من هذه المنطقة التي تسيطر عليها حماس، عن مقتل 301 قتيل حتى الان، مما يضع الشرق الاوسط في مقدم اولويات السياسة الخارجية لادارة اوباما. واضاف اكسلرود ان اوباما quot;يراقب الوضعquot;، لكنه اشار الى انه quot;خلال هذه الفترة الانتقالية ليس هناك سوى رئيس واحد، وان الرئيس (جورج) بوش يتحدث باسم الولايات المتحدة حتى 20 كانون الثاني/ينايرquot;.

وكرر اكسلرود القول ايضا ان اوباما سيحافظ على الصلات القوية بين الولايات المتحدة واسرائيل. واكد quot;اعتقد انه يعترف بهذه العلاقة الخاصة. وسيعمل بطريقة وثيقة مع الاسرائيليين ... وهم اهم حلفائنا في المنطقةquot;، quot;لكنه سيقوم بذلك بطريقة تشجع قضية السلام وسيعمل بطريقة وثيقة مع الاسرائيليين والفلسطينيين من اجل هذا الهدفquot;.