أبوظبي: أكّدت نشرة quot;أخبار الساعةquot; أن مبادرة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإرسال معونات عاجلة إلى سكّان غزة، الذين يتعرضون لعدوان دموي، عكست حقيقة الموقف الإماراتي الثابت تجاه الشعب الفلسطيني، في ظل الأزمة التي يعيشها سكّان قطاع غزة، مطالبة بالضغط الدولي على إسرائيل حتى لا تتمادى في اعتداءاتها بعد تلويحها باحتمال شنّ هجوم بري على غزة.

وتحت عنوان quot;موقف إماراتي ثابت تجاه الشعب الفلسطينيquot; أشارت النشرة إلى العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السبت الماضي الذي أسقط مئات القتلى والجرحى، ويهدد بحدوث كارثة إنسانية في ظل النقص الحاد في المواد الغذائية والطبية نتيجة الحصار الخانق الذي فرضته إسرائيل على القطاع منذ فترة طويلة، وأدى إلى تردي الأوضاع الاقتصادية والإنسانية بين الفلسطينيين.

وأوضحت النشرة، التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن دولة الإمارات بدأت في تجهيز المساعدات الإنسانية، بمختلف أنواعها لإرسالها إلى القطاع، وسترسل quot;مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيريةquot; بإرسال المساعدات الإماراتية، بالتنسيق مع quot;وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيينquot; الأونروا.

وأشادت بالتنسيق بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والمنظمات الإنسانية الدولية العاملة في فلسطين لتلبية المتطلبات العاجلة لضحايا أحداث غزة، لافتة إلى مبادرة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الهيئة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بتشكيل لجنة طوارئ لمتابعة تطورات الأوضاع وتلبية النداءات الإنسانية وتنسيق البرامج والعمليات الإغاثية اللازمة بشأنها مع المنظمات الدولية المعنية.

ونوهت بأن الدور الإماراتي لم يقتصر على تقديم المساعدات الإنسانية فقط، بل تواصلت الجهود الحثيثة التي تبذلها الإمارات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بكل صوره وأشكاله، في أسرع وقت ممكن، قبل تفاقم مخاطره، من خلال تنسيق الجهود في كل المحافل الدولية وعلى مختلف المستويات.

وأشارت إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أكّد أن الإمارات تجري اتصالات مع مختلف الجهات العربية والدولية من أجل وقف العدوان.

وأكّدت أن العدوان الإسرائيلي على غزة كشف النوايا الإسرائيلية الحقيقية في الشرق الأوسط، وأنها تضرب بالشرعية الدولية عرض الحائط، وتحرص دوماً على عدم الالتزام بأي مبدأ من مبادئها.

مشددة على أن ما يحدث في غزة يعدّ في عرف القانون الدولي جريمة ضد الإنسانية، لا بد من إنهائها.

وأعربت quot;أخبار الساعةquot; في ختام مقالها الإفتتاحي عن أملها في أن تجد دعوة أمين عام الأمم المتحدة قادة العالم إلى التدخل لوقف الهجمات في غزة الصدى المطلوب على الساحة الدولية.