دمشق : اجتمعت وزيرة خارجية النمسا اورسولا بلاسنيك اليوم الى الرئيس السوري بشار الاسد وبحثت معه اخر مستجدات الاوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين سوريا والنمسا.

وقال مصدر رسمي سوري ان البحث خلال الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية السوري وليد المعلم تركز حول الاوضاع الراهنة في المنطقة وبخاصة الازمة السياسية في لبنان والاراضي الفلسطينية المحتلة وبخاصة في قطاع غزة والوضع في العراق وعملية السلام العربية الاسلامية المجمدة.

وستلتقي بلاسنيك في وقت لاحق اليوم مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وتعقد جلسة محادثات مع نظيرها وليد المعلم.

وكانت الوزيرة النمساوية وصلت الى سوريا الليلة الماضية في اطار جولتها الحالية في عدد من عواصم المنطقة.

وزير الخارجية البرازيلي يزور دمشق الأسبوع القادم

الى ذلك يقوم وزير الخارجية البرازيلي سيلسو أموريم بزيارة إلى سورية في العاشر والحادي عشر من الشهر الجاري ضمن جولة شرق أوسطية تستمر عدة أيام.

ووفقاً لمصادر دبلوماسية في العاصمة السورية دمشق فإن البرازيل تأمل أن تستطيع لعب دور أفضل في الشرق الأوسط كوسيط حيادي مقبول لدى كافة الأطراف، قناعة منها أن دولاً حيادية كالبرازيل والهند ربما تكون مقبولة لدى الجميع، ما يساعد في إيجاد حلول لبعض أزمات الشرق الأوسط.

ووفقاً للمصادر فإن أموريم سيلتقي عدداً من المسؤولين السوريين على رأسهم الرئيس السوري بشار الأسد ونائبه فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم، وسيبحث معهم عدة ملفات أهمها الأزمة اللبنانية، والأوضاع السياسية والاقتصادية في فلسطين والعراق، بالإضافة إلى بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وإمكانيات تعزيزها.

وكان اموريم قام بزيارة للشرق الأوسط لم تشمل سورية، وتبنى مبدأ الحل الشامل لمشكلة الشرق الأوسط الذي تشارك فيه كل دول المنطقة.