بيروت: تسلم رئيس الحكومة اللبناني فؤاد السنيورة الثلاثاء رسالة من الرئيس الاميركي جورج بوش اكد فيها دعمه quot;لحكومة لبنان الشرعيةquot; ولquot;جهود الاكثرية البرلمانية للوقوف بحزم في وجه الضغوطquot; التي تتعرض لها.
واستقبل السنيورة وكيل وزارة الدفاع الاميركية لشؤون السياسات السفير اريك ادلمان الذي سلمه الرسالة. كما زار ادلمان قائد الجيش ميشال سليمان المرشح التوافقي لرئاسة الجمهورية.
وعبر بوش في الرسالة التي وزعت السفارة الاميركية نصها، عن quot;القلق العميق بسبب جهود البعض، وبينهم سوريا وايران وحلفاؤهما، من اجل تقويض مؤسسات لبنان الدستورية من خلال العنف والتهويلquot;.
واضاف بوش quot;ان الولايات المتحدة الاميركية لن تتردد في دعمها لحكومة لبنان الشرعية المنتخبة ديموقراطيا. وفي هذا السياق، ستستمر الولايات المتحدة في الدعوة الى انتخاب فوري وغير مشروط لرئيس جديد وفقا للدستور اللبناني، ونحن سندعم جهود الأكثرية البرلمانية المنتخبة ديموقراطيا للوقوف بحزم في وجه الضغوط للتخلي عن مبادئهاquot;.

كما اكدت الرسالة على استمرار واشنطن quot;في دعم الجيش اللبناني والمؤسسات الامنية الاخرى وفي توفير الدعم الاقتصادي والامنيquot; للحكومة.
واكد بوش مواصلة الجهود الاميركية في الامم المتحدة quot;لضمان التطبيق السريع للمحكمة الدولية الخاصة بلبنانquot; التي ستنظر في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري قبل ثلاث سنوات.