أحمدي نجاد يحمل الشيخ محمد رسالة تطمين لسلمية برنامج إيران النووي
دمشق: وصل نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الى دمشق اليوم في زيارة رسمية لسوريا تستغرق يومين . ومن المقرر ان يجري الشيخ محمد محادثات مع الرئيس بشار الاسد ورئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري حول اخر مستجدات الاوضاع في المنطقة وبخاصة في الاراضي الفلسطينية ولبنان والعراق وقضايا اقليمية ذات اهتمام مشترك وسبل تعزيز التضامن العربي وتعزيز العمل العربي المشترك.

كما ستتركز المحادثات بين الجانبين علاقات التعاون القائمة بين سوريا ودولة الامارات وسبل تطويرها في المجالات كافة وبخاصة الاقتصادية وزيادة حجم المبادلات التجارية وتوسيع الاستثمارات الاماراتية في سوريا . وقال مصدر رسمي سوري في تصريح صحافي ان زيارة الشيخ ال مكتوم تاتي في اطار استمرار التنسيق والتشاور بين سوريا والامارات في ظل الاوضاع والتطورات الراهنة التي تتطلب بناء تضامن عربي يكون على مستوى التحديات.

وقال المصدر ان زيارة الشيخ ال مكتوم الى دمشق ستسهم في زيادة حجم الاستثمارات الاماراتية في سوريا وكذلك زيادة حجم التبادل التجاري الذي قفز خلال السنوات القليلة الماضية من نحو 120 مليون دولار امركي الى نحو 260 مليون دولار . وسيتم خلال زيارة نائب رئيس دولة الامارات الى سوريا التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم . ويرافق الشيخ محمد وفد رسمي يضم وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وعددا من الوزراء والمسؤولين . وكانت اخر زيارة للرئيس السوري الى دولة الامارات العربية المتحدة في عام 2006 في حين زار رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان دمشق صيف العام الماضي .