عمان: سيرالاردن الثلاثاء قافلة مساعدات مقدمة من دول خليجية الى الفلسطينيين في قطاع غزة على ان تتسلمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في القطاع وتوزعها على مستحقيها.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان quot;الهيئة الخيرية الهاشمية سيرت اليوم (الثلاثاء) قافلة مساعدات تشمل ادوية ومستلزمات طبية مقدمة من برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية +اجفند+quot; الى قطاع غزة.
ووفقا لرئيس الهيئة، عبد السلام العبادي، فان القافلة التي تشمل اربع شاحنات quot;ستسلم الى +الاونروا+ في غزة حيث قام برنامج +اجفند+ بالتنسيق المسبق مع الوكالة وتم اتخاذ كافة الاجراءات لضمان وصولها الى قطاع غزة وتوزيعها على مستحقيهاquot;.
واضاف العبادي ان quot;الاردن لن يدخر جهدا في مساعدة الاشقاء في محنتهم وفي الظروف التي يمرون بها سواء بالمساعدات المقدمة من المملكة او من الدول العربية والصديقةquot;.

من جانبه قال بريعمة الطهيفي، المساعد الاداري للامير تركي بن طلال بن عبد العزيز، ان quot;المساعدات جاءت استجابة فورية للتخفيف من معاناة الاشقاء في قطاع غزة نتيجة الحصار المفروض عليهمquot;.
وكانت المساعدات وصلت عمان على متن طائرة سعودية في اطار حملة انسانية اطلقها الامير السعودي طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج quot;اجفندquot; بهدفquot;مواجهة الحصار الاقتصادي المفروض على قطاع غزةquot;.

وانشأ برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الإنمائية quot;اجفندquot; كمؤسسة تنموية عام 1980، بمبادرة من الامير طلال بن عبدالعزيز، وبدعم وتأييد من قادة دول الخليج العربي التي تشكل عضويته وتساهم في ميزانيته.
وتفرض اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ 17 كانون الثاني/يناير وكثفت هجماتها على مجموعات مسلحة فيه ردا على اطلاق قذائف فلسطينية.