الرياض: اجتمعت وزيرة الداخلية الفرنسية ميشيل اليوماري والوفد المرافق لها اليوم مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وذكرت وكالة الانباء السعودية ان اليوماري التي تزور السعودية حاليا بحثت ايضا في اجتماع مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسميا في المجال الامني.

وكانت السعودية وفرنسا قد وقعتا بالرياض أمس اتفاقية في مجال قوى الأمن والدفاع تضمنت تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مكافحة الإرهاب والمخدرات وغسيل الأموال.

زيارة لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي

الى ذلك قامت ميشيل إليوماري والوفد المرافق لها اليوم بزيارة لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي ضمن زيارتها الحالية للمملكة. وكان في استقبالها بمقر المركز مدير عام المتحف الوطني الدكتور عبدالله السعود ومدير المتحف الوطني المناوب ماجد العنزي وعدد من المسؤولين.

وقد تجولت الوزيرة الفرنسية في أرجاء المركز واطلعت على ما يحتوية من أجنحة للانسان والكون التي تتناول

الظواهر العلمية المتمثلة في العوامل المؤثرة على سطح الارض وقاعات المركز التي تحكي الفترة التاريخية للجزيرة العربية قبل الميلاد وحتى بداية استرداد الرياض على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عام 1319هـ ومراحل التوحيد بالاضافة الى تاريخ الحج والحرمين والحقبة النبوية والاسلام والجزيرة العربية والدولة السعودية الاولى.

وفي ختام الجولة قدم مساعد مديرعام المتحف الوطني محمد السلوك هدايا تذكارية لوزية الداخلية الفرنسية ثم زارت دارة الملك عبدالعزيز واطلعت على محتوياتها من سيارات ومقتنيات. ورافقها خلال الزيارة السفير الفرنسي لدى المملكة بارترون بوزنسو.