أحمد نجيم من الدار البيضاء: نفت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة ما نشره الموقع الجريدة الإلكترونية الإسبانية quot;إيل إمبرسيالquot; الإسبانية بخصوص صحة العاهل المغربي الملك محمد السادس، وقال بيان للوزارة المغربية، إن العاهل المغربي يتمتع بصحة جيدة وعافية تامة، وجاء في البيان quot;أنه خلافا لما نشرته الجريدة الإلكترونية الإسبانية quot;إيل إمبرسيالquot; المؤرخة بيوم الأربعاء27 فبراير2008، بقلم صحفي محرر سابق بجريدة quot;لارثيونquot; فإن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده يتمتع بصحة جيدة وعافية تامةquot;. وبخصوص زيارته إلى فرنسا قال البيان، إنها quot;كانت ذات صبغة خاصة وبقصد الراحة لا بقصد الاستشفاء أو الخضوع لأي عملية جراحية كيفما كان نوعهاquot;.

كما تحدث البيان الصادر ليلة أمس الخميس، عن مرافقة صاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل للملك في هذه الزيارة الخاصة، وقال quot;إنه جرت العادة أن يرافق سموه صاحب الجلالة نصره الله في جميع تنقلات جلالته داخل المملكة وخارجها كعضو من أعضاء الأسرة الملكية، وهو الذي تربى في أحضان المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه منذ نعومة أظافره وبعد وفاة والده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي عبد الله رحمه الله، ويكن له جميع أفراد الأسرة الملكية سابغ العطف والمودة والحنانquot;.

جاءت هذا التكذيب بعد أخبار نشرتها الصحف الإسبانية، وكان العاهل المغربي أمضى فترة استجمام في فرنسا رفقة عقيلته للا سلمى وابنيه ولي العهد مولاي الحسن والأميرة للا خديجة. وكان أول نشاط دشنه العاهل المغربي بعد عطلته الشتوية بمدينة مراكش بداية الأسبوع الجاري.
[email protected]