موسكو: صرح عضو اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا ايغور بوريسوف بأن اللجنة اعتمدت 227 مراقبا دوليا لمتابعة انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في الثاني من شهر مارس المقبل. وأكد بوريسوف قبيل افتتاح المركز الإعلامي الدولي quot;انتخابات-2008quot; في مقر الغرفة التجارية الصناعية لروسيا الاتحادية اليوم، أن هذا الرقم ليس نهائيا لأن المراقبين مازالوا يتوافدون على روسيا.

ويتوقع رئيس اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا فلاديمير تشوروف وصول 300 مراقب من أكثر من 30 منظمة دولية لمتابعة انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف المرشح الرسمي لحزب quot;روسيا الموحدةquot;، وزعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف، ورئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي، وزعيم الحزب الديمقراطي أندري بوغدانوف.

روسيا: يوم السكون غدا

ويصادف الأول من مارس ما يسمى بيوم السكون في روسيا، وهو اليوم الذي لا يسمح فيه بإجراء الحملات الدعائية للمرشحين للانتخابات، إذ ستجرى في اليوم التالي 2/3/2008 انتخابات الرئاسة الروسية. وسيخوض أربعة مرشحين الانتخابات المقررة في الثاني من مارس وقد بدأوا حملاتهم الانتخابية عبر وسائل الإعلام في الثاني من فبراير.