واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة ان ادارة الرئيس جورج بوش رفضت طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس التدخل لدى القضاء للتخلي عن التعويضات المالية التي يتوجب على السلطة الفلسطينية دفعها لضحايا اميركيين سقطوا في هجمات نفذها فلسطينيون في السابق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية توم كايسي لوكالة فرانس برس quot;اننا نرفضquot; هذا الطلب. ويتيح القضاء الاميركي للسلطة التنفيذية امكانية تقديم quot;اعلان تنازلquot; الى المحكمة تطلب فيه التخلي عن الملاحقات اذا كانت الدعوة القضائية مسيئة للمصالح الاستراتيجية للبلاد.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت في 13 شباط/فبراير ان الولايات المتحدة تنوي التخلي وبناء على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن التعويضات المالية التي يتوجب على السلطة الفلسطينية دفعها لضحايا اميركيين سقطوا في هجمات نفذها فلسطينيون في السابق.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست في حينه، ان السلطة الفلسطينية طلبت من ادارة بوش التدخل لوقف الملاحقات القضائية التي طلبها رعايا اميركيون تعرضوا لهجمات فلسطينية قبل سنوات.وبرر عباس طلبه بأن المساعدة المالية التي افرجت عنها الادارة الاميركية للفلسطينيين ستتبخر اذا ما دفعت هذه التعويضات.