العريش: تم توقيف 13 افريقيا بينهم طفل في الخامسة من العمر الاثنين حين كانوا يحاولون التسلل الى اسرائيل عبر الحدود المصرية الاسرائيلية، وفق ما علم من اجهزة الامن المصرية. وقال احد مسؤولي هذه الاجهزة ان تسعة اريتريين وثلاثة نيجيريين واثيوبيا كانوا متجهين الى الحدود حين رصدتهم الشرطة المصرية واوقفتهم موضحا ان بينهم طفل في الخامسة من العمر. واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته انهم كانوا يعتزمون التوجه الى اسرائيل بحثا عن عمل واكدوا ان كل واحد منهم دفع 750 دولارا لمهربين للتمكن من ذلك.

واعتقلت الشرطة المصرية في الاشهر الاخيرة عشرات المهاجرين غير الشرعيين خصوصا من دول افريقية. وقتل عدد منهم لدى محاولتهم اجتياز الحدود. وتمتد الحدود المصرية الاسرائيلية على 250 كلم من اقصى جنوب قطاع غزة الى ايلات على طول صحراء سيناء.

وبحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة فان اكثر من 1500 مهاجر غير شرعي تسللوا الى اسرائيل عبر الحدود المصرية منذ بداية 2008. وقررت السلطات الاسرائيلية في بداية شباط/فبراير اقامة سياج امني على طول حدودها مع مصر في عدة قطاعات وذلك بهدف منع تسلل ناشطين فلسطينيين لتنفيذ اعتداءات ولكن ايضا لمنع تسرب مهاجرين غير شرعيين.