السفارة الاميركية تحذر رعاياها في لبنان من quot;مخططات لاستهدافهم quot;:
المستقبل :اسرائيل تقطع الشريط الشائك عند الغجر دون تجاوز الخط الازرق



بيروت: ذكرت قناة quot;المستقبل الاخباريةquot; ان قوة اسرائيلية قطعت الشريط الشائك من جهة quot;الغجرquot; واطلت على مجرى quot;الوزانيquot; من دون ان تتجاوز quot;الخط الازرقquot;. وكانت المحطة نفسها قد قالت ان قوات اسرائيلية توغلت quot; باتجاه منطقة المنتزهات في quot;الوزانيquot; بمسافة 6 كلم. وكان الطيران الحربي الاسرائيلي قد حلق منذ التاسعة والربع من صباح اليوم في اجواء منطقتي مرجعيون والخيام، على علو متوسط. كما خرقتالطائرات الحربية الاسرائيلية خرقت الاجواء الجنوبية عند التاسعة والنصف صباحا، على علو متوسط فوق القطاعين الاوسط ومرجعيون، ونفذت طيرانا فوق المناطق الجنوبية وفي قرى قضاء بنت جبيل.

كما صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: quot;عند الساعة 18,00 من مساء امس، اخترقت طائرة استطلاع اسرائيلية معادية الاجواء اللبنانية فوق بلدة يارون، واتجهت شمالا حيث نفذت طيرانا دائريا فوق المناطق الجنوبية والدامور ثم غادرت عند 19,30 باتجاه الاراضي المحتلة. ما بين الساعة 18,55 والساعة 20,00 حلق الطيران الحربي الاسرائيلي فوق مناطق: الناقورة، بنت جبيل، تبنين وصور. ما بين 21,45 والساعة 22,15 حلق الطيران الحربي والمروحي الاسرائيلي فوق المياه الاقليمية اللبنانية مقابل الناقورةquot;.

السفارة الأميركية تطلب من رعاياها الحذر خشية من مخطط لاستهدافهم

من جهتها وجهت السفارة الاميركية في بيروت تحذيرا الى رعاياها الموجودين في لبنان جاء فيه: quot;لا يزال المأزق السياسي مستمر في لبنان، رغم الجهود الدولية والمحلية لإيجاد حلول له، ولا يزال الوضع الغير مستقر ووجود جماعات متشددة في لبنان، إضافة الى سلسلة التفجيرات المتنقلة التي شهدها لبنان خلال الأشهر الماضية موضع قلق لدى السفارة الاميركية في بيروت، مما استدعى اتخاذ تدابير إحترازية في ما يخص تنتقلات طاقمهاquot;.

ويشير التحذير quot;ان وسائل الاعلام تابعت منذ 28 شباط مسألة وجود بوارج أميركية في المياه الدولية شرقي المتوسط، والتي يهدف وجودها الى المحافظة على الاستقرار في المنطقة. وبما أن ثمة قلق من أن تكون هناك مخططات تستهدف الرعايا الاميركيين وبعض الاهداف التي تحظى باهتمام اميركي من قبل بعض الجماعات الأصولية، لذلك تدعو السفارة الاميركية في بيروت الاميركيين المقيمين، العاملين أو المتوجهين الى بيروت باتخاذ تدابير أمنية مسؤولة، تشمل محيطهم خصوصًا في ما يتعلق بالأمكنة التي تشهد تجمعات عامة أو تظاهرات. كما أن المواطنين الاميركيين مدعوون الى تجنب ما يظهر انتمائهم الاميركي قدر الامكان، والى ابلاغ السفارة الاميركية في حال أي شكوك أو تصرفات مشبوهةquot;.