غزة : أطلقت جماعة الجهاد الاسلامي الفلسطينية صواريخ من غزة على اسرائيل في وقت مبكر اليوم فيما سمته ردا quot;أولياquot; على غارات اسرائيلية دامية في الضفة الغربية.

ولم يُصب أحد بسوء من جراء هذا الهجوم الذي وقع بعيد منتصف الليل على بلدة سديروت الحدودية الاسرائيلية.

وكانت الجهاد الاسلامي توعدت بالثأر بعد مقتل أربعة من أعضائها على أيدي القوات الاسرائيلية في بلدتين بالضفة الغربية يوم الاربعاء.

وسقطت أربعة صواريخ على الأقل على سديروت يوم الخميس. وقال الجيش الاسرائيلي ان منزلا لحقت به أضرار لكن لم يُصب أحد بسوء. وقال متحدث باسم الجهاد الاسلامي quot;كان هذا ردنا الأولي.quot; وكانت الجماعة أوقفت اطلاق الصواريخ من غزة على اسرائيل في الخامس من اذار مارس
وكانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) نددت اليوم بما وصفته جريمة اعدام المقاومين الفلسطينيين الاربعة في بيت لحم مساء اليوم على ايدي القوات الاسرائيلية مؤكدة ان هذه الجريمة quot;لن تمر مرور الكرامquot; واكدت الحركة على لسان المتحدث باسمها في مدينة غزة سامي ابو زهرى انه quot; لا حديث عن التهدئة مع اسرائيل في ظل هذه الجرائم التي يقترفها الاحتلال الصهيوني بحق ابناء الشعبن الفلسطينيquot;.

واكد ابو زهرى في تصريحات نقلتها احدى محطات الاذاعة المحلية في غزة quot; ان الجريمة البشعة التي اقترفها الاحتلال الصهيوني باغتيال اربعة من كوادر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الاقصى هي تصعيد خطير واستكمال لمسلسل استباحة الضفة الغربية الذي يمارسه الاحتلالquot;.

واعتبر ان هذه العملية quot; هي تصعيد خطير يأتي في اعقاب حملة من الاجتياحات والاعتقالات واغتيال حد كوادر ( سرايا القدس ) في مدن عدة في الضفة الغربية فجر وصباح اليومquot;. وشدد ابو زهري على quot; ان الاحتلال الصهيوني quot;غير معني بأي تهدئة وانه مصر على الاستمرار في عدوانه على شعبناquot; مؤكدا بأنه quot;لا تهدئة بدون وقف العدوان في غزة والضفةquot;. وحذر من ان quot;استمرار العدوان الاسرائيلي يفرض على الفصائل الفلسطينية ممارسة كل اشكال المقاومة لحماية شعبنا من هذا العدوان الغاشمquot;.