نهى احمد من سان خوسيه: وصل اليوم الى بوينوس ايريس اتيا من مدريد الجنرال الارجنتيني السابق رودولفو الميرون الزعيم القديم للمجموعة اليمينية المتطرفة quot;تريبلي أquot; بعد اصدار القضاء الاسباني مذكرة لتسلميه من اجل محاكمته في بلاده.

فتحت حراسة اعضاء من الانتربول وصل الميرون وله من العمر 72 سنة الى مطار ايزايسا في ضواحي العاصمة الارجنتينية ، على متن طائرة تابعة لخطوط الجو الارجنتينية ، لكن خلال الرحلة طرأ عطل فني اضطر الطائرة للهبوط في البرازيل مما دفع الشرطة الى فرض رقابة امنية مشددة واغلاق قسم من المطار.

ولدى وصول الميرون مكبلا البس سترة ضد الرصاص خوفا من عمليات انتقام يقوم بها اهالي الضحايا الذين قتلوا على يده خلال حكم الدكتاتورية الارجنتينية. وسوف يخضع الميرون للفحص الطبي لتحديد مدى قدرته الجسدية والعقلية على الاستجواب ووضع في زنزانة في قصر العدل في بوينس ايريس.

وكان الميرون احد زعماء المجموعة اليمينية المتطرفة التي لم يعد لها وجود حاليا وعملت ضد حركات التحرر والتنظيمات الشيوعية وهو متهم بارتكاب افظع الجرائم والتعذيب سنوات السبعينات. وتم تسليمه بناء على مذكرة جلب تقدم بها قبل عام القاضي الارجنتيني نوربرتو اوياربيدي من اجل محاكمته على اعمال نفذت بناء على تخطيطه منها 1500عملية انفجار في اماكن في الارجنيتين يتردد عليها اعضاء من المعارضة و يساريين حيث قتل العديد منهم.