اسلام اباد: جدد باكستان اليوم رفضها السماح لقوات أميركية أو أي قوات أجنبية أخرى استخدام أراضيها بحجة شن هجمات ضد عناصر تنظيم القاعدة او ضرب أهداف في منطقة القبائل.جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم في اسلام آباد مع نائب وزيرة الخارجية الامريكية جون نيجروبوني والمساعد ريتشارد باوتشر في مباحثات استغرقت الساعتين.

وأكد مشرف خلال المباحثات أن باكستان تواصل استراتيجية محددة لمكافحة الارهاب ولن تسمح لأية قوات أجنبية استخدام أراضيها لملاحقة الارهابيين ..مشددا على الجيش الباكستاني يقوم بمهامه في تلك المنطقة على أكمل وجه.

وكان المتحدث الرئاسي في باكستان راشد قريشي قد رفض ما جاء في تقرير مجلة /نيوزويك/ بأن الرئيس الباكستاني أعطى الضوء الاخضر للقوات الامريكية وطائرات بدور طيار تابعة لقواتها بشن هجمات على اهداف داخل الاراضي الباكستانية . وقال قريشي ان باكستان أبلغت الادارة الامريكية عدة مرات ان قواتها تقوم بمهامها ولا يحق لاي قوة اجنبية التدخل وترفض كليا قيام طائرات أميركية بدون طيار بقصف أهداف في منطقة القبائل.

وذكرت تقارير ان الغرض الأساسي من هذه الزيارة هو تجديد العلاقات مع باكستان في ظل السلطة التنفيذية الجديدة ونقل وجهة النظر الامريكية بضرورة استمرار الحرب على الارهاب وعدم التفاوض مع المتشددين.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني يوسف جيلاني قد تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم حيث اتفق الجانبان على ضرورة مواصلة الحرب ضد الارهاب من أجل مصلحة الطرفين . وقال صديق الفاروق المتحدث باسم حزب الرابطة الاسلامية ان نواز شريف الشريك الرئيسي في الحكومة الائتلافية أبلغ نيجروبونتي ان الحكومة لجديدة ستعيد النظر في دور باكستان في الحرب الجارية ضد الارهابيين والمتطرفين.