بيروت: أعلنت السفارة الأميركية في بيروت أن الكونغرس خصص مبلغ خمسة ملايين دولار لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني في لبنان.

وقالت السفارة في بيان لها اليوم ان خمس منظمات غير حكومية أميركية ستقوم بتأسيس شراكات مع منظمات محلية غير حكومية مختلفة بهدف تطوير مشاركة المواطنين اللبنانيين مع حكومتهم.

وأضاف البيان ضمن هذا الإطار، سيقوم كل من اتحاد المحاميين الأميركيين ومركز التجارة الخاصة الدولية بتشجيع حكم القانون عن طريق التركيز على دعم المحاسبة والشفافية الحكومية من خلال حرية المعلومات وحماية أولئك الذين يلفتون انتباه عموم المجتمع إلى أخطاء الساسة والمسؤولين.

من جهة اخرى، خرقت أربع طائرات حربية إسرائيلية اليوم الأجواء اللبنانية. وقال بيان للجيش اللبناني انه عند الساعة 11,00 قبل ظهر اليوم (بالتوقيت المحلي) quot;اخترقت طائرتان حربيات إسرائيليتان معاديتان الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش(الجنوبية)، واتجهتا شمالا، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم عادتا جنوبا وغادرتا عند الساعة 11,30 في اتجاه الأراضي المحتلةquot;.

وأردف البيان انه عند الساعة 11,44، اخترقت طائرتان مماثلتان أجواء الجنوب ونفذتا طيرانا دائريا فوق منطقتي الدامور والناعمة(جنوب بيروت) وغادرتا عند الساعة 12,30.