نجلاء عبد ربه من غزة: أكد المتحدث بإسم حركة حماس أيمن طه مساء اليوم، أن أجهزة الأمن المصرية سمحت للمصريين العالقين في قطاع غزة منذ فتح الحدود بين قطاع غزة ومصر بالدخول و العودة إلي مصر مساء اليوم. وأوضح المتحدث باسم حركة حماس أن المصريين من حملة البطاقات المصرية سيتم إدخالهم إلى الأراضي المصرية وأن أجهزة الأمن التابعة للحكومة المقالة تقوم بالإجراءات من اجل إدخالهم للأراضي المصرية عبر معبر رفح .

و يقدر عدد المصريين العالقين في القطاع منذ إغلاق الحدود بالعشرات، فضلا عن مئات من الفلسطينيين دخلوا خلال فتح الحدود بين مصر وقطاع غزة أواخر يناير الماضي، من بلدان مختلفة. وتمنت الحاجة جازية سلمان أن تعود لبيتها وأولادها في عمان بعد أن تركتهم، في إعتقادها، كما تقول، لمدة أسبوع لزيارة أخويها في خان يونس. وتقول الحاجة التي جاءت هي وزوجها، وتركت خلفها كافة أولادها في رعاية أخيهم الأكبر، quot;أنني لم أكن أتوقع أن نعلق بهذه الطريقة، ولهذه المدة الزمنية، كنت أتصور أن الأمور ستكون ميسرة أكثر، إلا أنني تفاجئت من هذا الحصار المشدد على قطاع غزةquot;.

أما السيدة عبير التي جاءت في زيارة سريعة من دبي للإطمئنان على والدتها المريضة، فهي كما تقول quot;لو كنت أعلم أن الأمر كذلك لما فكرت بتلك الزيارة، خاصة وأنني على وشك ترك عملي في أحد شركات دبيquot; وكانت حركة حماس اتفقت مع الجانب المصري خلال اجتماعهما في العريش قبل أيام على السماح للعالقين في غزة بالعودة إلى بيوتهم في مصر .