أبوظبي: بدأ رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة مساء الاثنين زيارة لدولة الامارات العربية المتحدة، هي المحطة الثانية من جولة عربية تتمحور حول الازمة في لبنان. والتقى السنيورة بعيد وصوله الى ابو ظبي وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الذي quot;استمع منه الى شرح حول تطورات الاوضاع على الساحة اللبنانية ونتائج الاتصالات التي اجراها ضمن جولته الحاليةquot;، بحسب وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

ولم تعط الوكالة مزيدا من التفاصيل حول محادثات السنيورة في ابوظبي.وسيتوجه رئيس الوزراء اللبناني بعد ابوظبي الى السعودية بحسب دبلوماسي لبناني في الرياض. وترمي جولته الى حشد دعم العواصم العربية لعقد اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب لبحث العلاقات السورية اللبنانية.

وكان السنيورة قال للصحافيين في اطار زيارته الى مصر بعد اجتماعه بالرئيس المصري حسني مبارك، انه quot;يهدف من مشاوراته التوصل الى اجتماع لوزراء الخارجية العرب من اجل بحث القضايا الاساسية وخاصة العلاقات اللبنانية السوريةquot;.

وفي ختام محادثاته في مصر حيث التقى ايضا الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اعلنت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان قمة مصرية سعودية ستعقد الاربعاء في شرم الشيخ لبحث تطورات القضية الفلسطينية والاوضاع على الساحة اللبنانية والعراقية.

ولم يشارك الرئيس مبارك والعاهل السعودي الملك عبدالله في القمة العربية التي عقدت اواخر اذار/مارس في دمشق وقاطعها لبنان الذي شغر منصب الرئاسة فيه منذ 24 تشرين الثاني/يناير، ولم يتمكن النواب من انتخاب رئيس بسبب عمق الازمة السياسية ورغم تحديد 17 جلسة لانتخابه منذ ايلول/سبتمبر 2007.وقد استقبل الرئيس السوري بشار الاسد الاثنين في دمشق رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري.