أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الاميركية في العراق اليوم انها اكتشفت مقبرة جماعية قرب مدينة المقدادية بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد كما اعتقلت قائد مجموعة مسلحة مع 8 من مساعديه في العاصمة العراقية .

واضافت القوات في بيان ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; ان جنود في الفرقة المتعددة الجنسيات في الشمال عثروا على 20 الى 30 جثة مدفونة في مقبرة جماعية جنوب المقدادية شمال بغداد . واشارت الى ان جميع الجثث قد تحللت بشكل سى ويبدو انه كانت موجودة في الموقع لمدة ثمانية اشهر بحيث لم يكن بمقدور قوات التحالف ان تحدد ان تم تعذيب الجثث ام لا اثناء الوفاة وسيتم نقل البقايا الى مقبرة مجاورة . وهذه هي المقبرة الجماعية الثانية التي يعثر عليها خلال الشهر الحالي في المنطقة التي تعتبر مسرحا لعمليات تنظيم القاعدة .

وعلى الصعيد الامني نفسه القى جنود الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد القبض على quot;قائد مجرم جنوب بغدادquot; كما قالت القوات في بيان اخر .

واشارت الى ان هذا quot;المجرمquot; متهم بارتكابه الجرائم ضد قوات الامن العراقية و قوات التحالف العاملة في منطقة الرشيد في بغداد. وقد نفذ الجنود الاميركان عملية التفتيش و الاحتجاز بناء على تقاريرزودت من قبل المواطنون العراقيون المهتمون. كما اعتقل الجنود 8 مسلحين اخرين مرتبطين مع قائد الحلقة المشتبه به في العمليات ضد القوات العراقية والاميركية .

واكتشفت الشرطة العراقية مخبأ اسلحة داخل شاحنة جنوب شرق بغداد اثر تلقيها معلومات عن شاحنة تحمل اسلحة من المواطنين المحليين.

واحتوى المخبأ على 541 الغام مضادة للدبابات ، 100 صاعق صاروخ ، 29 هاون عيار 120 ملم ، خمسة صواريخ ار بي جي و سبعة صواريخ عيار 107 ملم . وتم احتجاز خمسة من المشتبه بهم مرتبطين بالمخبا لاغراض التحقيق.