العريش (مصر): قتل شاب اريتري الخميس وجرح مهاجران من اصل افريقي برصاص الشرطة المصرية بينما كانوا يحاولون عبور الحدود بين مصر واسرائيل بصورة غير قانونية، كما افاد مسؤول في اجهزة الامن.وقال هذا المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته ان الشاب البالغ من العمر نحو ثلاثين سنة، اصيب برصاصة قاتلة عند الحدود في شبه جزيرة سيناء.واوضح ان اريتريا اخر وسودانيا اصيبا بجروح في الحادث نفسه ونقلا الى المستشفى. وان السوداني في حالة خطرة.

واعتقلت الشرطة المصرية العشرات من المهاجرين غير الشرعيين، ولا سيما من اصول افريقية، الذين يبحثون عن عمل وظروف حياتية افضل في اسرائيل، في الاشهر الاخيرة وهم يحاولون عبور الحدود. وقتل عدد كبير منهم.وتمتد الحدود الاسرائيلية المصرية على طول 250 كلم من اقصى جنوب قطاع غزة الى ايلات على طول صحراء سيناء.ويشهد القطاع حركة تهريب كبيرة وخصوصا تهريب المخدرات، وكذلك تهريب عمال غير شرعيين الى اسرائيل.

وقررت اسرائيل في بداية شباط/فبراير بناء سياج امني على طول حدودها مع مصر في عدد من القطاعات بهدف منع عمليات تسلل فلسطينيين ينوون تنفيذ هجمات، وكذلك عبور عمال اسيويين.
وبحسب مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، فان اكثر من 1500 مهاجر غير شرعي من اصول افريقية تسللوا الى اسرائيل عبر الحدود المصرية منذ الاول من كانون الثاني/يناير 2008.