أسامة مهدي من لندن: نفت السلطات العراقية تقارير اشارت الى رفض 12 شخصا رافقوا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى بروكسل الاسبوع الماضي من العودة الى بلدهم .ووصفت السفارة العراقية في بروكسل في بيان وزعته وزارة الخارجية اليوم تقارير تحدثت عن عدم عودة 12 شخصا من أعضاء الوفد العراقي المرافق للمالكي عند زيارته الاخيرة الى بروكسل بأنها مجرد مزاعم . وقالت ان quot;هذا الارهاب الاعلامي هو جزء من الحملة الارهابية التي يواجهها العراق الجديد وهو يمضي قدما في بناء دولة القانون واحترام حقوق الانسانquot;.

وكانت صحف عربية ومواقع على شبكة الانترنيت قد اشارت في وقت سابق الى ان 12 من مرافقي المالكي قد قرروا عدم العودة إلى العراق عندما كانوا معه مرافقين ضمن الوفد الذي قام بزيارته الأخيرة إلى مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل وقرروا البقاء في بروكسل.

وزعمت أن علي الدباغ الناطق الرسمي للحكومة العراقية قد ابلغ السلطات في بروكسل أن 12 من أعضاء الوفد العراقي لم يلتحقوا بالوفد العائد إلى بغداد وطالبهم بالتحقق من مصيرهم.
وأوضحت ان من بين الذين رفضوا العودة إلى العراق أحد مستشاري المالكي من دون تسميته وبعض الإعلاميين وبعض العاملين في وزارات النفط والتجارة والمالية.
وكان المالكي قد زار بروكسل عاصمة الاتحاد الاوربي مطالباًَ حلف شمال الاطلسي بزيادة الدعم العسكري للحكومة العراقية.