quot;إيلافquot; من أبو ظبي: تبدأ في دبي يوم الاحد المقبل اعمال اول مؤتمر اقليمي خاص بالاستخبارات الفضائية الدفاعية وتشرف على اعمال المؤتمر وزارة الدفاع بدولة الإمارات ويشارك فيه مجموعة من كبار الخبراء العالميين في مجال الاستخبارات الفضائية.

ويتوزع المؤتمر، على جلسات نقاش تفاعلية على امتداد ثلاثة أيام، تضم كبار الخبراء من القطاعات العسكرية والحكومية والصناعية، في خطوة تهدف إلى تقييم الاحتياجات المتزايدة لقطاع الاستخبارات الفضائية.

ويوفر مؤتمر الاستخبارات الفضائية الدفاعية في الشرق الأوسط فرصة لتقييم أحدث التطورات التكنولوجية في هذا القطاع. كما سيتضمن المؤتمر دراسات حصرية حول التطبيقات العسكرية وتطبيقات الأمن القومي والاستجابة للأزماتquot;.

ويرى خبراء ان هذا المؤتمر يعد مصدراً بالغ الأهمية للمعلومات حيث يجمع عدداً من كبار المتحدثين من الخبراء العالميين والإقليميين، والذين يجتمعون في دبي للمرة الأولى لمشاركة خبراتهم ووجهات نظرهمquot;.

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر ممثلين عن كبرى مؤسسات الاستخبارات الفضائية في العالم، منهم فرانك أسبيك، مدير المركز الأوروبي للأقمار الصناعية (EUSC)؛ ومارك سورنسون، منسق البرامج لدى مركز أبو ظبي للبيانات الفضائية؛ والبروفيسور مايك جاكسون، مدير هيئة اتحاد نظام المعلومات الجغرافية المفتوح، وغيرهم.


ويجدر بالذكر أن المؤتمر سيرأسه العميد بات تيريل، القائد السابق لكلية الاستخبارات والأمن الدفاعي، ونائب الرئيس التنفيذي لوكالة خدمات الاتصالات الدفاعية (DCSA) التابعة لوزارة الدفاع البريطانية. وسيلقي العقيد عادل أحمد سلطان، ممثل وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة، الخطاب الرئيسي ضمن أعمال المؤتمر.