واشنطن: دعا العاهل الأردني عبدالله الثاني اليوم الرئيس الأميركي جورج بوش الى السعي لتحقيق تقدم ملموس على المسار الفلسطيني الاسرائيلي. وقال بيان صادر عن السفارة الأردنية في واشنطن ان العاهل الأردني اكد أثناء اجتماعه مع الرئيس الأميركي في البيت الأبيض ان quot;المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين يجب أن تستند الى قواعد واضحة واطار زمني ثابتquot;.

وأضاف العاهل الأردني quot;يجب على كل الأطراف الوفاء بالاتزامات المتفق عليها في مؤتمر أنابوليس للسلامquot; داعيا الولايات المتحدة الى quot;تشجيع الفلسطينيين والاسرائيليين على تحقيق تقدم ملموس في مفاوضاتهمquot;.

واعتبر أن دور واشنطن في الأشهر المقبلة حيوي quot;لتجاوز العوائق أمام التقدمquot; من أجل البدء بمعالجة قضايا الوضع النهائي والتأسيس لدولة فلسطينية مستقلة مضيفا ان على اسرائيل الامتناع عن اتخاذ اجراءات quot;تعرض المفاوضات مع الفلسطينيين للخطرquot; داعيا اسرائيل الى انهاء كل الأنشطة الاستيطانية.

وتطرق بوش في محادثاته مع العاهل الأردني الى الوضع في العراق والأزمة السياسية في لبنان.والتقى العاهل الأردني رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يقوم بزيارة رسمية الى واشنطن وبحث معه التطورات الأخيرة في قطاع غزة والضفة الغربية وquot;ضرورة تعزيز وحدة الصف الفلسطيني وأثر ذلك على مستقبل القضية الفلسطينيةquot;. ويلتقي عباس اليوم وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس وغدا الرئيس بوش في البيت الأبيض.