عمان: توجه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الى العاصمة السورية اليوم في زيارة قصيرة لم يعلن عنها من قبل يبحث خلالها مع الرئيس السوري بشار الاسد تطورات الاوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.
وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان ان الجانبين سيبحثان خلال الزيارة مجمل الاوضاع الراهنة على الساحة العربية خصوصا فيما يتصل بتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في المرحلة الحالية والعلاقات بين البلدين.
وقال ان الزيارة تاتي في اطار الجهود التي يبذلها العاهل الاردني لدعم وحدة الصف العربي وquot;شعورا من المللك عبدالله الثاني بعظم المسؤولية الملقاة على القادة العرب في هذه المرحلة ما يتطلب تنسيق المواقف على اعلى المستويات بين العواصم العربيةquot;.
واضاف ان الزيارة تاتي ايضا في اطار الحرص الاردني على اهمية مشاركة سوريا في الجهود العربية الرامية لمجابهة مختلف التحديات التي تواجه الامة العربية.واوضح بان الزعيمين سيبحثان سبل احلال السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الاوسط وحشد الدعم العربي والدولي بما يكفل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي لجميع الاراضي العربية.
واشار الى ان الجانبين سيتناولان تطورات الاوضاع في العراق وسبل تعزيز امنه واستقراره بما يخدم تطلعات شعبه في بناء مستقبل افضل اضافة للوضع على الساحة اللبنانية واليات دعم كل ما يكفل تعزيز استقرار وسيادة لبنان ومساعدة الشعب اللبناني للمضي قدما واجراء الانتخابات الرئاسية.وقال ان بيانا مشتركا سيصدر في ختام مباحثات الملك عبدالله الثاني والرئيس الاسد يوضح مختلف القضايا التي ناقشها الزعيمان خلال لقاء القمة وموقف البلدين منها.