بيشاور (باكستان): دعا بيعة الله محسود الذي يعتقد انه زعيم تنظيم القاعدة في باكستان والمتهم بالوقوف وراء سلسلة لا سابق لها من الهجمات، مقاتليه الى وقف لاطلاق النار بينما تعد الحكومة اتفاق سلام مع حركة طالبان.وجاء هذا النداء الذي ورد في منشور بينما عبرت واشنطن عن قلقها من المفاوضات الجارية بين حليفتها الاساسية في الحرب على الارهاب باكستان وحركة طالبان القريبة من تنظيم القاعدة.

ويدعو محسود في المنشور الذي وزع منذ الاربعاء على عدد من اقاليم المنطقة القبلية شمال غرب باكستان، مقاتلي حركة طالبان في باكستان بوقف الهجمات على قوات الامن.واكد مسؤول في الحركة في اتصال هاتفي الخميس صحة المنشور.

وكانت مصادر رسمية ذكرت الاربعاء ان الحكومة الباكستانية الجديدة تعد مشروع اتفاق سلام مع عناصر طالبان، بينهم قريبون من تنظيم القاعدة ينشطون في مناطق القبائل (شمال غرب) ومسؤولون عن سلسلة هجمات.واكد المتحدث الرئيسي لحركة طالبان في باكستان المولوي عمر في اتصال هاتفي مع فرانس برس ان quot;ثمة مفاوضات مع الحكومةquot;.

واضاف المسؤول الامني quot;بموجب مشروع الاتفاق، يتخلى الجانبان عن التقاتل وينسحب العسكريون من بعض المناطق فيما يحجم المقاتلون الاسلاميون عن مهاجمة الجيشquot;.وعلق المولوي عمر quot;تم تجاوز مراحل مهمة، لقد قبل كل من الطرفين غالبية طلبات الطرف الاخر، نأمل القيام باعلان ايجابي خلال ايامquot;.