كولومبو : شن متمردو جبهة تحرير ايلام، التاميل، الاحد غارة جوية على هدفين عسكريين في شمال شرق سريلانكا بواسطة طائرة خفيفة ما ادى الى جرح جندي واحد على الاقل.

وقالت مصادر امنية سريلانكية ان المتمردين استهدفوا موقعين في منطقة ويلي اويا حيث شنت القوات النظامية السبت هجوما بريا جديدا.وقال مسؤول عسكري كبير فضل عدم الكشف عن هويته ان المتمردين quot;القوا ثلاث قنابل على هدفين وانسحبواquot;. واوضح ان quot;الغارة اسفرت عن خسائر طفيفة ولكنها ترتدي طابعا رمزيا وتظهر انهم حصلوا على احداثيات المنشآت العسكريةquot;.

واوضحت المصادر الامنية ان المتمردين شنوا الغارة بواسطة طائرة من طراز quot;زلين-143quot; من صنع تشيكي لم تثر قلق انظمة الدفاع الجوي الجديدة التي نصبها الجيش في مناطق شمال وشرق الجزيرة.

وتعود اخر غارة جوية شنها المتمردون الى تشرين الاول/اكتوبر الماضي استهدفت القاعدة الجوية الرئيسية في مدينة انورادهابورا بشمال البلاد.
ويقاتل نمور التاميل الهندوس منذ 1972 من اجل استقلال شمال وشمال شرق ذلك البلد الذي يعد 75% من السنهاليين البوذيين. وقتل ما بين ستين الى سبعين الف شخص خلال ثلاثة عقود والالاف منذ استئناف اعمال العنف في نهاية 2005 اثر انتخاب الرئيس القومي ماهيندا راجاباكسي.