دبي: بعد عامين على افتتاح فرع لجامعة السوربون في ابو ظبي، تستضيف دبي ايضا جامعة فرنسية هي لوميير ليون الثانية، على ما اعلن رئيس المشروع تييري فالانتان. وقال فالانتان ان جامعة دبي الفرنسية quot;ستنطلق في كانون الثاني/يناير 2009 وتقدم في مرحلة اولى دروسا في اللغة الفرنسية وصفوفا تحضيرية في العلوم الاقتصادية والحقوق والمعلوماتيةquot;.

وستتخذ الجامعة في مرحلة اولى مقرا لها في حي اكاديمي سيتي الجديد في دبي، وهو مخصص للمؤسسات المدرسية والجامعية ويضم حاليا ثانوية جورج بومبيدو الفرنسية. ومن المتوقع ان تستقبل الجامعة اعتبارا من العام الجامعي 2009-2010 الطلاب لاعداد شهادات الاجازة والماجستير بحسب فالالنتان، نائب رئيس جامعة ليون 2.

وتشمل الدراسات اضافة الى العلوم الاقتصادية والحقوق والمعلوماتية، مواد المالية والادارة وادارة الموارد البشرية والدراسات العربية اضافة الى الموضة والابداع، بحسب مسوقي المشروع. وتوقع فالانتان تسجيل quot;حوالى 300 طالب اعتبارا من ايلول/سبتمبر 2009quot; في الجامعة، حيث تشرف جامعة ليون 2 على المناهج والامتحانات والشهادات، وستؤمن quot;60% على الاقل من الهيئة التعليميةquot;. واضاف ان عدد الطلاب قد يبلغ quot;ثلاثة الاف طالب بعد عشرة اعوامquot; بعد نقل الجامعة الى حي ليون-دبي سيتي الذي يتوقع بناؤه عام 2012.