بندر سري: عقد الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن هنا اليوم مباحثات مع السلطان حاجي حسن بلقية سلطان بروناي. خلال اللقاء أكد الملك عبدالله الثاني ان حشد التضامن الإسلامي لدعم الفلسطينيين وقضيتهم وصولا الى تحقيق تطلعاتهم العادلة في دولة مستقلة على الارض الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة هو امر ضروري لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الاوسط والعالم.

وأضاف ان ستين عاما من قيام اسرائيل وكل قوتها العسكرية لم تنجح في تحقيق القبول لها في محيطها وان اعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحده الكفيل بضمان امن الجميع واستقراره. وقال ان الدعم الاسلامي للفلسطينيين الصامدين على ارضهم الذين يتعرضون لكافة انواع الصعوبات المعيشية من جانب اسرائيل هو امر اساسي لتثبيت الفلسطينيين على ارضهم وتحقيق امالهم في الاستقلال والدولة.

وأكد أن الاردن وبروناي يدركان الحاجة الماسة لتحقيق سلام شامل في الشرق الأوسط من خلال انهاء المعاناة الانسانية في فلسطين وتحقيق تسوية بين اسرائيل والفلسطينيين من جانبه نوه السلطان بلقية ان بروناي بالنهج الذي يسير عليه الاردن بطرحه لرسالة عمان وتوضيح الصورة الحقيقية للاسلام المعتدل المتسامح الذي يقبل الاخر.