وزيرة اسبانية تحيل برلسكوني الى طبيب نفساني

روما: اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني مساء الاحد انه quot;متأكدquot; من ان رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ثاباتيرو سيضع حدا للانتقادات التي وجهها مؤخرا اعضاء في حكومته حول السياسة الايطالية المتعلقة بالهجرة.

وقال quot;انا متأكد من ان رئيس الوزراء الاسباني سيضع حدا للتصريحات الفردية والمرتجلة التي لا تحترم خط التعاون القوي (مع ايطاليا)quot;.وكان الوزير الايطالي يرد على سؤال حول التصريحات التي ادلى بها الاحد وزير العمل والهجرة الاسباني سيليستينو كورباتشو واتهم فيها حكومة سيليفو برلسكوني بالسعي الى quot;التمييزquot; بين المهاجرين.

وكانت الحكومة الايطالية اليمنية اعلنت انها ستتبنى قريبا اجراءات جديدة للتصدي للهجرة غير الشرعية وشنت الخميس عملية واسعة ضد الجريمة المرتبطة بهذه الظاهرة مع توقيف 383 شخصا بينهم 268 اجنبيا.

واعرب فراتيني ايضا عن quot;ارتياحه للتوضيحات الاخيرةquot; التي قدمها هاتفيا وزير الدولة الاسباني للشؤون الاوروبية دييغو لوبيرز غاريدو للسفير الايطالي في مدريد ومفادها انه quot;لا يوجد اي خلاف (حول مسألة الهجرة) مع الحكومة الايطالية وهذا هو موقف الحكومة الاسبانيةquot;.واشار فراتيني الى ان غاريدو quot;جدد التأكيد على عدم وجود اية نية لدى الجانب الاسباني لانتقاد الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الايطاليةquot;.

وقد حرصت اسبانيا وايطاليا الجمعة في ليما على هامش القمة الخامسة بين الاتحاد الاوروبي واميركا اللاتينية على تقليل اهمية الجدال بينهما بعد تصريحات فرنانديز دو لا فيغا.