اسلام أباد : أعلنت باكستان اليوم عن الافراج عن مئات السجناء الهنود من المدنيين وصائدي الأسماك بادرة حسن نية لخلق أجواء بناءة قبل بدء الجولة الرابعة من المباحثات الثنائية الباكستانية الهندية.ووصل وزير الخارجية الهندي برناب موخرجي على رأس وفد رفيع المستوى يضم وكيل وزارة الخارجية شيف شانكار مينون الى العاصمة اسلام أباد مساء أمس للمشاركة في الجولة الرابعة من عملية المباحثات المركبة بين باكستان والهند.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية ان المحادثات على مستوى وزراء الخارجية بدأت وسيبحث المشاركون جميع محاور عملية المباحثات المركبة الثمانية بين البلدين التي تشمل السلم والأمن بما فيها اجراءات بناء الثقة والنزاعات الحدودية وقضية جامو وكشمير والارهاب وتهريب المخدرات والتعاون الاقتصادي والتجاري و تعزيز التبادل الودي.

من جانبه أعلن مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الداخلية رحمن مالك للمراسلين قبيل المحادثات أن باكستان ستطلق سراح السجناء الهنود في ال 24 من مايو الجاري ومن ضمنهم صيادو الأسماك والسجناء المدنيون الذين ينفذون أحكاما بالسجن لسنوات عدة في السجون الباكستانية كبادرة حسن نية.

وقالت بيان صادر عن وزارة الخارجية ان الاجتماعات التي تعقد حاليا الجانبين ستساعد على تقييم التقدم الذي تم احرازه في الجولة الرابعة في المحاور الثمانية الخاصة بالمحادثات الثنائية ومناقشة كيفية معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورجحت مصادر في الوزراة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن يوقع البلدان على اتفاقات لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف القطاعات معربة عن اعتقادها بأن قادة البلدين يلتقون في أاجواء مفعمة بالتفاؤل مشيرة الى استعداد تلك القيادات لبناء علاقات يسودها جو من التعاون فيما يتعلق بجميع القضايا قيد البحث رغم أن قضية كشمير ليست مركز المحادثات.