مقديشو: قتل عشرة اشخاص اليوم الثلاثاء خلال هجمات لمتمردين صوماليين في مقديشو ومحيطها، كما افاد شهود عيان ومصادر رسمية لوكالة فرانس برس. وقتل ثلاثة جنود من القوات الحكومية الصومالية ومدنيان عندما نصب متمردون مزودون باسلحة رشاشة وصواريخ، كمينا لجنود صوماليين عند حاجز امني على بعد نحو 15 كلم جنوب مقديشو.

وقال الشاهد علي محي الدين جما quot;ان متمردين مدججين بالسلاح هاجموا حاجزا في سنكادر. وسقط ثلاثة جنود ومدنيان ضحية تبادل اطلاق النارquot;.
واكد الضابط في الشرطة الصومالية محمد ابراهيم الهجوم لكن تعذر عليه الابلاغ عن حصيلة الضحايا. من جهة اخرى، تعرضت دورية صومالية-اثيوبية لانفجار قنبلة على حافة طريق قرب اكاديمية عسكرية قديمة جنوب مقديشو.

وقال احد السكان عبد الله ابراهيم quot;وقع انفجار قوي قرب كلية جالي سياد في اللحظة التي كانت فيها قوات اثيوبية وصومالية تقوم بدوريات في الحيquot;، واضاف ان القوات الاثيوبية سحبت خمس جثث من مكان الانفجار، هي لثلاثة جنود اثيوبيين وجنديين صوماليين اثنين.

وفي مطلع 2007، الحقت القوات الاثيوبية التي دخلت الى الصومال لدعم الجيش الصومالي، الهزيمة بالناشطين في المحاكم الاسلامية الذين سيطروا طيلة اشهر على جزء من الصومال. ومنذ ذلك الوقت، يشن المتمردون الاسلاميون هجمات شبه يومية في مقديشو وفي المناطق الاخرى من البلاد ايضا.