أنقرة، موسكو:اعلن وزير الخارجية التركي علي باباجان الخميس ان مفاوضات السلام غير المباشرة الجارية بين سوريا واسرائيل برعاية تركيا quot;ارضتquot; الطرفين وان المحادثات ستستمر على اساس لقاءات دورية. وقال الوزير التركي للصحافيين ان quot;الطرفين راضيان لكون المفاوضات التي جرت على مدى ثلاثة ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء في اسطنبول سمحت بايجاد ارضية (تفاهم) مشتركةquot;.

واضاف ان quot;المحادثات ستتواصل دورياquot;.

روسيا وسوريا تبحثان في التعاون العسكري

على صعيد آخر بحث وفد عسكري سوري هذا الاسبوع في موسكو تعزيز التعاون العسكري الثنائي في مجال سلاح الجو والدفاع المضاد للطيران، على ما نقلت وكالة انترفاكس الخميس عن متحدث باسم القوات الجوية الروسية.

واوضح العقيد الكسندر دروبيشيفسكي ان القائد العام لسلاح الجو الروسي الجنرال الكسندر زيلين اجرى مباحثات بهذا الشأن الاربعاء مع نظيره السوري احمد الراتب.

واضاف دروبيشيفسكي quot;لقد بحثا وضع وآفاق تطوير سلاح الجو والدفاع المضاد للطيران في روسيا وسوريا وتطرقا الى قضايا التعاون بين الدولتين في هذا المجالquot;.

وزار الوفد السوري الذي وصل الاثنين الى روسيا، العديد من وحدات سلاح الجو اضافة الى مجمع صناعات عسكرية روسي.وبحسب انترفاكس فان الجيش السوري المجهز بنسبة 90 بالمئة بعتاد سوفياتي متقادم يدرس اقتناء اسلحة متطورة وخصوصا انظمة دفاع مضادة للطيران وللدبابات وهو مهتم بزيادة التعاون مع روسيا في هذا المجال.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية ان quot;80 بالمئة من عتاد (الجيش السوري) متهالك ويحتاج الى عمليات اصلاح وتحديثquot;.