الجزائر: أعلنت الجزائر اليوم استضافتها اجتماعا لدول المنتدى الأورو متوسطي يومي 5 و6 من شهر يونيو المقبل لمناقشة ورقة عمل تقدمت بها مصر تخص مشروع الاتحاد من أجل المتوسط.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في تصريح صحفي ان وزراء الخارجية العرب والأعضاء في المنتدى قرروا مواصلة مشاوراتهم في الاجتماع المقبل مضيفا ان الجزائر طالبت بمزيد من التفكير ومناقشة مختلف جوانب المشروع قبل الاجتماع العربي -الاوروبي المقرر عقده في سلوفينيا في 9 يونيو المقبل.

وكان وزراء خارجية الدول العربية المتوسطية قد اعلنوا امس ان مصر ستطرح ورقة تقدم الى الوزراء العرب الآخرين للاعداد للاجتماع العربي - الأوروبي الذي سيعقد في سلوفينيا.
وناقش الوزراء الطرح الفرنسي - الاوروبي فيما يتعلق بمستقبل تطوير عملية برشلونة وتحويلها الى مايسمى عملية برشلونة - الاتحاد من أجل الاوسط.

كما بحثوا خلال اجتماع فى القاهرة الفلسفة الأساسية للطرح الأوروبي اضافة الى تقرير المفوضة الأوروبية الذي يعتبره الجانب الأوروبي هو المنهج المقترح لتسيير هذه المبادرة مؤكدا أن الطرح العربي سيكون متطورا وان العرب سيقدمون للأوروبيين مجموعة أفكار غير ثابتة