واشنطن: هاجم الناطق السابق باسم البيت الابيض سكوت ماكليلان وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الخميس معتبرا انها quot;تبالغ في مجاملةquot; الرئيس جورج بوش حول السياسة الخارجية. وصرح ماكليلان لقناة ان.بي.سي الخميس quot;انها تعتنق الافكار نفسها مع الرئيس (جورج بوش) في السياسة الخارجيةquot;.

واضاف في كلامه عن رايس quot;كان يبدو لي انها تبالغ كثيرا في المجاملة وتتبنى وجهة نظره بدلا من مناقشتها او انتقاد آرائه كما انها تتساهل كثيرا مع بقية اعضاء الفريق المكلف السياسة الخارجية مثل نائب الرئيس (ديك تشيني) ووزير الدفاع (الذي كان حينها دونالد) رامسفلد وتنحني كثيرا امام تلك الشخصياتquot;.

ونشر ماكليلان كتابا سيوزع الاثنين بعنوان quot;ما الذي جرى في قلب بيت بوش الابيض وثقافة التضليل الاعلامي في واشنطنquot;. وفي ستوكهولم حيث تشارك في مؤتمر حول العراق اعلنت كوندوليزا رايس الخميس ان الولايات المتحدة quot;لم تنفردquot; بالاعتقاد ان صدام حسين كان يملك اسلحة دمار شامل وذلك في رد على اتهامات ماكليلان في كتابه حول الدعاية الرئاسية وعدم جدوى التدخل في العراق.

واضافت انها لن تعلق على تصريحات الناطق السابق باسم البيت الابيض. وكرر ماكليلان من جانبه ان quot;كل شيء كان مركزا على هدف قولبة الاعلام والتلاعب به لحسابه... هذا هو الهدف من اللعبة، معركة من اجل السلطة والنفوذ (...) وهل ذلك كذب ام لا، ليست هذه مشكلةquot;.