المنامة: أعلن مصدر مسؤول في قيادة quot;حركة العدالة الوطنيةquot; وهي ائتلاف إسلامي قومي في البحرين، أن جهاز الامن الوطني اعتقل الخميس احد أعضائها دون ان تتضح على الفور اسباب اعتقاله.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس أن عضو الحركة علي مطر وهو موظف في الأربعينات من العمر استدعي صباح الأربعاء 18 حزيران/يونيو للتحقيق ثم افرج عنه مساء اليوم نفسه قبل أن تعاود أجهزة الأمن استدعاءه الخميس حيث لا يزال موقوفا.
ولم تتضح طبيعة التهم الموجهة لمطر أو أسباب استدعائه للتحقيق.
لكن المصدر نفسه أشار ردا على سؤال أن مطر quot;كان زار أفغانستان في أواخر الثمانينات للمشاركة في أعمال إغاثةquot;، الا انه اوضح انه quot;لم يكن ينتمي إلى أي جمعية أو مؤسسة معينةquot;.
ورجح المصدر ان يكون اعتقال مطر على خلفية قانون مكافحة الإرهاب موضحا ان quot;خلفياته تجعله مشتبها نموذجياquot; وفق تعبيره.
وأشار هذا المصدر إلى اعتقال شاب آخر quot;ليس عضوا في الحركةquot; موضحا انه لم يعرف اسمه بعد.
وتأسست حركة العدالة الوطنية في العام 2006 من ائتلاف قوميين وإسلاميين سنة ويتزعمها عبدالله هاشم وهو محام كان ينشط في تيار الجبهة الشعبية في البحرين (يسار قومي) التي تحولت إلى جمعية العمل الوطني الديموقراطي (وعد ndash; يسار قومي).
وتضم قيادة الحركة أيضا إسلاميين سنة سبق أن اعتقلوا على خلفية الاشتباه بان لهم صلات مع تنظيم القاعدة لكن المحكمة برأتهم من هذه التهم.