بهية مارديني من دمشق: أعلن اسماعيل حمي عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الكردي في سوريا في تصريح خاص لايلافquot; ان السلطات الامنية السورية اعتقلت اليوم خمسة من الاكراد اثنان من محامي معتقلين كان من المفترض ان تتم محاكمتهم ، وثلاثة من اعضاء حزب يكيتيquot;.
واوضح حمي quot;ان محكمة امن الدولة العليا في مقرها الجديد في منطقة المزة بدمشق كان من المفترض ان تشهد محاكمة خمسة من المعتقلين الاكراد quot;ياشاه قادر ونظمي محمد ورفاقهم quot; بتهمة الانتماء الى جمعية سرية ومحاولة اقتطاع جزء من الاراضي السورية وتجمع الاهالي تجمعا صغيرا بجانب مبنى محكمة امن الدولة quot;.
واضاف quot;الا ان المحامين عندما صعدوا الى مبنى المحكمة للمتابعة قال لهم المسؤولون في المحكمة انتم مخطئون لاوجود لمحاكمة اليوم فهي في 30 الشهر الحالي ، وليست اليومquot; ، وقال حميquot; هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها هذا الامر واعطاء معلومات خاطئة من قبل المحكمة للمحامين ولعائلات المعتقلين او تغيير تواريخ المحاكماتquot;.
وتابع قائلاquot;بعد انفضاض التجمع وذهاب الجميع تم اعتقال خمسة اكراد اثنين من المحامين صبري ميرزا وعبد المجيد محمد ، واثنين من اعضاء الحزب حسن صالح ومصطفى بكر وجمعة جاسوسquot; .
واعتبر حمي ان ماجرى كان مبيتا لان الاعتقال جاء بعد مضي كل في طريقه .
وكانت المحكمة العسكرية في دمشق حاكمت امس مجموعة من الاكراد واجلت محاكمتهم.