باريس : يستقبل وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يوم الجمعة المقبل نظيره السوري وليد المعلم في باريس،بعد أن يكون استقبل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط يوم الخميس .

وأوضحت الخارجية الفرنسية أن كوشنير يستقبل المعلم يوم الجمعة على quot;الغداء، ومن ثم يجري محادثات معهquot;، ونوهت الناطقة باسم الخارجية باسكال اندرياني أن اللقاء مع المعلم هو quot;ثنائي ويأتي في إطار التحضير لقمة الاتحاد المتوسطيquot; المزمعة في الثالث عشر من الشهر المقبل والتي يشارك فيها الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت مصادر دبلوماسية إن وزراء خارجية الدول المتوسطية والأوروبية قد يعقدون اجتماعا صباح يوم الثالث عشر من الشهر المقبل أي في اليوم نفسه الذي تعقد فيه قمة المتوسطي .

ومن ناحية ثانية ذكرت اندرياني في مؤتمرها الصحفي نصف الأسبوعي أن كوشنير يستقبل الخميس المقبل الزعيم الدرزي اللبناني جنبلاط برفقة وزير الاتصالات مروان حمادة. وصرحت quot;تعرفون أن الوزير (كوشنير) له الكثير من الأصدقاء في لبنان، وجنبلاط موجود في باريس وتم تنظيم هذا اللقاء بحضور حمادةquot;، وأشارت إلى اهتمام بلادها بلبنان، وقالت quot;ننتظر إحراز تقدم على الأرضquot; هناك .

ويذكر أن زيارة المعلم إلى باريس هي الأولى على هذا المستوى منذ العام 2004 وقد بدأت الزيارات الوزارية مع سورية بزيارة قام بها وزير الثقافة السوري رياض نعسان آغا إلى باريس مؤخرا .