القدس: قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني مساء الثلاثاء إن quot;هناك رغبة إسرائيلية حقيقية للحوار والعمل من أجل السلامquot;. وأشار في تصريحات صحافية من القدس بعيد لقاءات مع مسؤولين في الدولة العبرية إلى ضرورة التوصل إلى quot;حلول شاملةquot; بشأن كل معضلات المنطقة بدءا بعقد quot;سلام حقيقي ومستدام مع الفلسطينيينquot;، على حد تعبير فراتيني.

ونوه رئيس الدبلوماسية الإيطالية بأن الدولة العبرية تشعر بأنها محاطة وفي حالة قلق بشأن أمنها مستشهدا بالتهديدات الإيرانية الأخيرة وأكد أن الأمن الإسرائيلي ليس قابل للتفاوض، على حد وصفه. وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى أنه أثناء لقاءاته المؤسساتية في إسرائيل quot;لم يتلق سوى كلمات استحسانquot; بشأن قيادة بلاده لقوة حفظ السلام الدولية المعززة (يونيفيل 2) المرابطة جنوبي لبنان.

وأكد رئيس الدبلوماسية الإيطالية، في تصريحات للصحافيين الإيطاليين الذين يرافقونه في زيارة إلى الدولة العبرية، أن قوة quot;يونيفيل ترسو على قواعد الاشتباك المعمول به حالياquot; في إشارة لعدم وجود نية لتغييرها، ونوه بأن نظيرته الإسرائيلية تيسيبي ليفني قد رافقته على متن مروحية في جولة جوية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.