طهران : اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم الاحد ان القوات المسلحة الايرانية ستقطع يد اعدائها اذا تجرأوا على مهاجمة المنشآت النووية في البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن احمدي نجاد قوله quot;قبل ان يضع الاعداء الاصبع على الزناد، فان القوات المسلحة الايرانية ستقطع يدهمquot;.

وتأتي هذه التصريحات بعد تجارب على صواريخ بالستية اجرتها ايران في اطار مناورات عسكرية ما زاد من حدة التوتر بينها وبين الدول الغربية التي تتهم ايران بالسعي الى امتلاك اسلحة ذرية.

وقال الرئيس الايراني عن هذه التجارب ان quot;هذا يشكل فقط جزءا صغيرا من القدرات الايرانية الدفاعية، واذا كان ذلك ضروريا، فاننا سنظهر في المستقبل اجزاء اخرى من قدراتناquot;.

ويؤكد خبراء ومسؤولون اميركيون ان المناورات الايرانية الاخيرة التي تخللها اطلاق صواريخ من نوع شهاب-3 قادرة على بلوغ اسرائيل لم تكشف التقدم الحقيقي في البرنامج الايراني الصاروخي.

وتشتبه الدول الغربية في ان طهران تحاول امتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامج تؤكد ايران انه مدني. كما تحاول هذه الدول منذ خمسة اعوام الضغط لحمل ايران على تجميد انشطتها النووية الحساسة.

واكدت ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش عزمها على حل الازمة الايرانية quot;سلمياquot;، لكنها حذرت الخميس الجمهورية الايرانية من ان الولايات المتحدة ستدافع عن اسرائيل وحلفائها في هذه المنطقة الاستراتيجية وانها ستعزز اجراءاتها الامنية في الخليج.