طهران: أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي الخميس أن الدول الأعضاء في حركة عدم الإنحياز التي عقدت إجتماعاتها في طهران تؤيد برنامج إيران النووي المثير للجدل. وافاد البيان الختامي الصادر عن وزراء خارجية الدول الاعضاء للحركة التي تضم 118 دولة في اعقاب اجتماعات الثلاثاء والاربعاء ان المشاركين quot;شددوا على ضرورة احترام قرارات الدول وخصوصا جمهورية ايران الاسلامية في مجال استخدام التكنولوجيا النووية السلمية ودورة الوقود النوويquot; اي تخصيب اليورانيوم.

وتطالب الدول الخمس الكبرى والمانيا، ايران بوقف تخصيب اليورانيوم لانها تشتبه في سعيها الى تصنيع سلاح نووي. وشارك نحو ستين من وزارء خارجية الدول الاعضاء في الحركة التي تاسست العام 1961 في اجتماع طهران.

وقال علي اصغر سلطانية ممثل ايران لدى المنظمة الدولية للطاقة الذرية quot;نأمل ان تتلقى الولايات المتحدة الرسالة الواضحة من دول عدم الانحياز لدعم البرنامج النووي الايرانيquot;. وقد اكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي الاربعاء ان بلاده لن تتراجع امام القوى العظمى. وقال في هذا السياق quot;اذا تراجعنا خطوة الى الخلف، فان قوى الاستكبار ستتقدم اكثرquot;.