أسامة مهدي من لندن: اعلنت السلطات العراقية اليوم اعتقال أمير تنظيم القاعدة في محافظة ديالى شمال شرق بغداد ضمن عمليات quot;بشائر الخيرquot; العسكرية الواسعة التي تنفذ هناك منذ أيام .. بينما حررت قوة من الشرطة شقيق لاعب المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم نشأت أكرم شرقي بغداد .

واكد اللواء عبد الكريم خلف قائد العمليات في وزارة الداخلية ان القوات الامنية تمكنت من اعتقال أمير تنظيم القاعدة في محافظة ديالى (65 كم شمال شرق بغداد) المدعو quot;باسم السفاحquot; المسؤول عن عمليات قتل واختطاف وتفجير . كما اعتقلت قوة عراقية اليوم 34 مطلوبا للأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة من المحافظة . واشار مصدر في وزارة الدفاع العراقية ان قوة من الشرطة والجيش العراقيين وبإسناد جوي أميركي اعتقلت 34 مطلوبا في قضاء الخالص وقرية الخزرج في محافظة ديالى ضمن عملية بشائر الخير . وشنت قوات عراقية ضخمة بإسناد أميركي عملية عسكرية الأسبوع الماضي في مناطق متفرقة من محافظة ديالى لملاحقة مسلحين تنظيم القاعدة الذين تم خلالها ولحد الان اعتقال عدد من قادة المجاميع المسلحة والانتحاريات .

وعلى الصعيد الامني نفسه قال المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد أن قوة من الشرطة حررت شقيق لاعب المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم نشأت أكرم شرقي بغداد بعد أن اختطف على يد مسلحين مجهولين في وقت سابق من اليوم.

واشار اللواء قاسم عطا الى ان قوة من اللواء الثامن التابع للشرطة الوطنية تمكنت اليوم من تحرير المواطن حسن أكرم عبد علي شقيق لاعب المنتخب العراقي بكرة القدم نشأت اكرم في منطقة شارع فلسطين (شرقي بغداد) بعد ان اختطف في وقت سابق من اليوم من قبل جماعة مسلحة في المنطقة ذاتها . ووضح عطا ايضا أن اللواء الثامن في الشرطة تمكن من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين وضبط كمية من الاسلحة والاعتدة وسيارة لا تحمل أوراقا ثبوتية في حي البلديات شرقي بغداد .