موسكو: قال مدير الهيئة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري- التقني ميخائيل دميترييف اليوم الثلاثاء أن روسيا تستعيد حاليا المواقع التي احتلها الاتحاد السوفياتي السابق في مجال تصدير الأسلحة. ونقلت وكالة أنباء quot;نوفوستيquot; عن دميترييف قوله quot; نستعيد حاليا تلك المواقع التي احتلها الاتحاد السوفياتي سابقا في مجال تصدير الأسلحةquot;. وأضاف أن حجم صادرات الأسلحة الروسية ينمو باطراد. حيث تعتزم روسيا في العام 2008 بيع ما قيمته أكثر من 8.5 مليار دولار من الأسلحة والتقنيات العسكرية الى البلدان الأجنبية.

وأشار إلى أن quot;قيمة صادرات الأسلحة بلغت في العام الماضي 7.5 مليار دولار. ومن المؤمل أن ترتفع إلى 8.5 مليار دولار في العام 2008quot;. وأعرب عن اعتقاده بإمكانية الوصول إلى هذا المؤشر وتجاوزه أيضا.

من جهة أخرى قال دميترييف ان روسيا ستعرض في معرض quot;الأسلحة والمعدات الحربيةquot; الدولي الذي سيقام في موسكو في الفترة 20 ـ 24 أغسطس/ آب الحالي عربة إنزال مدرعة جديدة من طراز quot;ب م د ـ 4quot; لا مثيل لها في العالم. وأضاف إن quot;معرض الأسلحة والمعدات الحربية ـ 2008quot; الذي يعد أحد أكبر المعارض في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، ينظم للمرة الثالثة. وأضاف أن الجهة المنظمة وسعت ساحة العرض هذا العام الى 30 ألف متر مربع. وأشار الى أن عدد البلدان المشاركة في المعرض ارتفع من تسعة في عام 2006 الى 21 بلدا في معرض العام الحالي، منها النمسا وأرمينيا وبريطانيا واليونان وكازاخستان والصين وفرنسا وسويسرا.