الحقوقي التونسي زهير مخلوف لإيلاف:
العمل الحقوقي يعيش حالة من الانحسار

إسماعيل دبارة من تونس:
تعرّض اليوم الثلاثاء الحقوقي زهير مخلوف الكاتب العام لمنظمة حرية و إنصاف للدفاع عن حقوق الإنسان لمحاصرة لصيقة من قبل عدد كبير من عناصر أمن بالزي المدني يمتطون سيارة و دراجة نارية مدنيّتين.
و تعرض مخلوف إلى اعتداء بالعنف اللفظي و تهديدات مختلفة في منطقة باب الجزيرة وسط العاصمة تونس.

و في اتصال هاتفي مع 'إيلاف' قال زهير مخلوف:لاحظت منذ الصباح الباكر ملاحقة لصيقة من قبل سيارات بوليس و درّاجة نارية تتبعهم ن تابعوني و انا متجه إلى عملي و أثنائه ... كنت أدليت اليوم بتصريحات لبرنامج quot;حقوق الناسquot; الذي تبثه قناة الحوار اللندنية ، كما أشتبه في أن الحوار الصحفي مع 'إيلاف' قد استفزّ بعض الجهات في تونس ...هم يرفضون باستمرار حديث الحقوقيين و النشطاء مع وسائل الإعلام لأن تصريحاتنا قد لا ترضيهم.quot;

و في بيان لها نددت منظمة 'حرية و إنصاف' بما أسمتها quot; الهرسلة التي يتعرض لها الناشط الحقوقي زهير مخلوف و اعتبرت أن ما حدث اليوم هو حلقة جديدة من حلقات استهداف الناشطين الحقوقيينquot;.

و طالب المنظمة بوضع حد لهذه الانتهاكات و الاعتداءات التي لا تزيد الوضع إلا تدهورا و احتقانا. كما دعت quot;المنظمات و الجمعيات في الداخل و الخارج إلى مزيد الضغط من أجل توفير حماية للناشطين الحقوقيين كي يقوموا بعملهم المتمثل في رصد الانتهاكات و فضح التجاوزات و نشر الثقافة الحقوقية حتى ينعم المواطن بمناخ الحريةquot; على حدّ ما جاء في البيان.