موسكو: اعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الثلاثاء ان روسيا quot;لا تخشى شيئاquot; بما فيه قيام quot;حرب باردةquot; جديدة مع الغرب، مؤكدا في الوقت نفسه انها لا تريد هذه الحرب. وقال الرئيس الروسي لقناة quot;روسيا اليومquot; بنسختها الانكليزية في تصريح بثت القناة ترجمته الفورية بالانكليزية quot;لسنا نخشى شيئا (بما فيه) اندلاع حرب باردة. بالتأكيد نحن لا نريد هذاquot;.

واضاف quot;في هذه الحال كل شيء رهن بشركائنا، بالمجتمع الدولي وبشركائنا في الغربquot;، مؤكدا انه quot;اذا اراد الغربيون المحافظة على علاقات طيبة بروسيا فهم سيفهمون اسباب قرارناquot; الاعتراف باستقلال جمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا عن جورجيا. وجدد الرئيس الروسي تأكيده ان بلاده طبقت بالكامل خطة السلام التي توسط فيها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بما يتعلق خصوصا بانسحاب القوات الروسية من جورجيا.

وقال quot;لقد طبقت روسيا بالكامل التزاماتها الواردة في البنود الستة من الخطة المسماة ساركوزي-مدفيديف. لقد انسحبت قواتنا الى خارج حدود جورجيا باستثناء المنطقة المسماة منطقة امنيةquot;. من جانبه أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده لن تعزل على الصعيد الدولي لاعترافها باستقلال جمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا الانفصاليتين عن جورجيا.