دياربكر: اعلن عنصر من الاجهزة الامنية التركية مقتل اربعة متمردين اكراد الاربعاء اثناء عملية قام بها الجيش التركي في محافظة بتليس بجنوب شرق البلاد.

واوضح المصدر نفسه ان اثنين من quot;حراس القريةquot; ينتميان الى ميليشيا كردية تدعم الحكومة التركية في مطاردتها انفصاليي حزب العمال الكردستاني، لقيا حتفهما ايضا في الاشتباك الذي وقع بالقرب من مدينة موتكي.

وبذلك يرتفع الى 18 عدد المتمردين الاكراد الذين قتلوا على يد الجيش التركي منذ يومين والى خمسة الخسائر في صفوف quot;حراس القريةquot;.

ويقاتل حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية، منذ 1984 من اجل الحصول على حكم ذاتي في جنوب شرق تركيا المأهول بغالبية كردية. وقد اوقع النزاع اكثر من 37 الف قتيل.

وكثف الجيش التركي منذ كانون الاول/ديسمبر عملياته ضد المجموعة الانفصالية خصوصا في جنوب شرق البلاد وفي شمال العراق حيث يقوم بغارات جوية على مواقع حزب العمال الكردستاني.

وتنسب انقرة الى حزب العمال الكردستاني والى مجموعات كردية تابعة له سلسلة هجمات بالقنبلة بينها هجمات وقعت في 27 تموز/يوليو في اسطنبول واسفرت عن سقوط 17 قتيلا واكثر من 150 جريحا.